السيادة المعلوماتية و أمن المعلومات

مع الحرب الروسية الأكرانية و بين عشية و ضحاها كل الخدمات السحابية لقوى العظمى الغربية توقفت للمستخدمين الروس بما في ذلك الفايسوك خدمات البريد الالكتروني شبكات التواصل الاجتماعي فلنتخيل أن يحصل نفس الشيء للجزائر اثر حادث دبلوماسي أو موقف لم يرضي القوى الغربية التي تحتوي على أغلبية ما تستهلكه من خدمات حوسبية سحابية.

الخدمات الحوسبية السحابية في غاية الأهمبية للمؤسسات خاصة بعد التحول الرقمي فأي اختلال أو أزمة ممكن أن تشل اقتصاد الدولة عن طريق اختلال منظوماتها المعلوماتية.

هنالك رهان آخر جد مهم يكمن في التحصيل المالي من البيانات والاستغلال الغير مرخص لبيانات عملائكم وأعمالكم من طرف جهات أجنبية مجهولة و هذا نوع يدخل في التجسس على اقتصاد الدول و بيانات مواطنيها.

تحويلات العملة الصعبة و الدفع بالدينار الجزائري

خدمة الاستضافة في الجزائر تريحكم من مشاكل التحويلات المالية بالعملة الصعبة لقاء خدمات الحوسبة السحابية في الخارج. أغلب الجزائريين حاليا يستعملون طرق ملتوية لدفع مستحقات خدمات الاستضافة والحوسبة في الخارج بينما الاستضافة في الجزائر تريحكم بالدفع بالدينار الجزائري نقدا أو باستعمال طرق الأخرى التحويلات البنكية أو الدفع الالكتروني بكل شفافية. هذا الشيء الذي يقلص من فاتورة العملة الصعبة.

  المساهمة الفعالة في الاقتصاد الوطني

باختياركم الشريك المحلي الذي يقدم خدمات الاستضافة والحوسبة السحابية المتوطنة في الجزائر تكونوا قد ساهمتم بطريقة حضارية في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني والمحافظة على مناصب العمل للجزائريين المباشرة والغير مباشرة.

 

مرونة في تسديد الفواتير و استعادة البيانات

بخلاف الشريك الأجنبي الذي يقدم خدمات الاستضافة في خارج الشريك المحلي موجود دائما و يمكنكم التنقل لمقره لاستعادة البيانات في حالة العجز عن الدفع أو توقف النشاط التجاري كما يمكنكم دائما التفاوض معه على سبل الدفع بالتقسيط أو طلب خصومات على عروضه المختلفة.

امتثال للقوانين والنصوص القانونية الجزائرية

حسب قانون التجارة الالكترونية الجزائري 18-05 الصادر بتاريخ 10 ماي 2018 والذي يجبر كل متعاملي التجارة الالكترونية في الجزائر على توطين مواقع التجارة الالكترونية في الجزائر و إعطاء اسم نطاق .com.dz

كما ينص المرسوم التنفيذي رقم 20-332 المؤرخ في 22 نوفمبر 2020 على التوطين الجزائري المادي والمنطقي للمواقع الإخبارية والمدونات أو أي موقع ذي طابع اخباري.